recent
أخبار ساخنة

أربعة أغذية سحرية تحمي صحة الكلى

Billal bhm
الصفحة الرئيسية

أربعة أغذية سحرية تحمي صحة الكلى على العديد من العوامل ونقدم لك هنا أغذية صديقة ومفيدة ننتقل إلى نصائح شاملة حول صحة التغذية  ونقدم لك هنا أغذية سحرية تحمي صحة الكلى وتنهي.

أربعة أغذية سحرية تحمي صحة الكلى


أربعة أغذية سحرية تحمي صحة الكلى

تعتمد صحة الكلى على العديد من العوامل ، بما في ذلك التغذية. هنا ، نقدم لك الأطعمة الصحية والصديقة للكلى ، ثم نواصل تقديم النصائح الشاملة حول صحة الكلى.


سنقدم لك نصائح غذائية عامة حول صحة الكلى ، ولكن قبل تغيير نظامك الغذائي ، يرجى استشارة طبيبك أو اختصاصي التغذية للتأكد من أن نظامك الغذائي يلبي احتياجاتك الغذائية.



 أغذية  تحمي صحة الكلى

بشكل عام ، اتباع نظام غذائي صحي غني بالخضروات والفواكه مفيد لصحة الكلى، هناك بعض الأطعمة المفيدة للكلى وهي:

  • الاسماك.
  • التوت.
  • التفاح.
  • الفراولة.


الاسماك لحماية صحة الكلى 

يوصي الخبراء بتضمين حصتين إلى ثلاث حصص من الأسماك للحفاظ على صحة الكلى. تعتبر الأسماك مصدرًا جيدًا للبروتين وأحماض أوميغا 3 الدهنية ، والتي يمكن أن تقلل الالتهاب.

على رأس القائمة يوجد سمك السلمون والتونة وغيرها من المياه الباردة والأسماك الدهنية الغنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية المفيدة للكلى.


التوت لحماية صحة الكلى

يعتبر التوت على وجه الخصوص أحد أفضل مصادر مضادات الأكسدة.


يحتوي التوت الحلو على مضادات أكسدة تسمى الأنثوسيانين ، والتي يمكن أن تمنع أمراض القلب وأنواع معينة من السرطان ومرض السكري.


بالنسبة لمرضى الكلى ، يمكن إضافة التوت إلى أي نظام غذائي لأن محتواهم من الصوديوم والفوسفور والبوتاسيوم منخفض جدًا ، والكثير من هذه العناصر الثلاثة ضار بالكلى ، لذا كن حذرًا.


التفاح لحماية صحة الكلى

التفاح مصدر جيد للبكتين ، وهو ألياف غذائية قابلة للذوبان يمكنها خفض مستويات الكوليسترول والجلوكوز. قشورها مصدر مهم لمضادات الأكسدة ، ويمكن أن تحمي الجسم من أضرار الجذور الحرة ، ويعتقد أنها تلعب دورًا في الوقاية من السرطان وأمراض القلب.


الفراولة لحماية صحة الكلى

الفراولة ، هذه الفاكهة الحمراء اللذيذة هي مصدر للفيتامينات ومضادات الأكسدة والألياف. تساعد الألياف والعناصر الغذائية الموجودة في الفراولة على حماية القلب ، فضلاً عن الخصائص المضادة للسرطان والالتهابات.


نصائح للوقاية من أمراض الكلى 

اشرب كمية كافية من الماء طوال اليوم لتمرير ما لا يقل عن 1.5 لتر من البول. من الناحية المثالية ، يجب أن تشرب لترين ونصف أو ثلاثة لترات من الماء طوال اليوم.


أظهرت العديد من الدراسات الحديثة أنه حتى لو لم يكن لديك أي مرض في الكلى ولكن لديك كمية عالية من البروتين ، فقد تكون أكثر عرضة للإصابة بتلف الكلى. هذا مهم بشكل خاص للأشخاص الذين يستهلكون البروتين بشكل صناعي (من خلال مساحيق البروتين ومخفوقات البروتين) وفي النهاية يجب أن يستهلكوا أكثر من اللازم.بشكل عام ، يمكن استهلاك 1 جرام من البروتين لكل كيلوغرام من وزن الجسم المثالي يوميًا.

 

يميل الناس إلى تناول المسكنات والأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية ، ولم يعد يفكروا في التهديدات التي تشكلها هذه الأدوية على الكلى. إذا كنت تتناول جرعات كبيرة من مسكنات الألم والأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية لمدة سنتين إلى ثلاث سنوات ، فقد تؤدي هذه الأدوية إلى تلف الكلى.


من أهم جوانب الوقاية من أمراض الكلى المراقبة الدقيقة لضغط الدم. من المهم أن نفهم أن ارتفاع ضغط الدم غير المنضبط يمكن أن يضيق أو يضعف أو يصلب الشرايين حول الكلى بمرور الوقت.


إذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم أو مرض السكري أو التهابات المسالك البولية المتكررة أو حصوات الكلى المتكررة أو تاريخ عائلي للإصابة بأمراض الكلى ، فعليك أن تكون حريصًا للغاية وتراقب صحة الكلى ، لأن هذه الأمراض قد تسبب لك الإصابة بأمراض الكلى في المستقبل. الأمراض.

google-playkhamsatmostaqltradent